الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التموين لـ «الأهرام» : ضخ 200 طن من الخضر والفاكهة بالمجمعات خلال 3 أيام

المصدر: جريدة الاهرام 10/5/2015

كتب – محمود عشب:

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية، منذ قرار تخفيض أسعارها بنسبة من ٢٠ إلى ٢٥٪، الذى تم إقراره منذ ثلاثة أيام، تزيد على 200 طن.

وأشار وزير التموين إلى أن شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية ضخت ٥٠ طن خضار وفاكهة، فى أقل من ٤٨ ساعة، بجميع فروعها، بالإضافة إلى الدفع بأربع سيارات متنقلة، حمولة كل منها ٨ أطنان، فى المناطق الشعبية، حيث وصل سعر الطماطم بمجمعات الأهرام إلى ٤ جنيهات.

وقال، فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، إن شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ضخت، أيضا، نحو 20 طن خضار وفاكهة بفروعها، بالإضافة إلى الدفع بخمس سيارات متنقلة فى الميادين الشعبية، حمولة السيارة ٧ أطنان.

بينما ضخت شركة الإسكندرية للمجمعات، حتى أول من أمس، 55 طن خضار وفاكهة، وأمس ضخت ضعف هذه الكمية، ١٠٠ طن خضار وفاكهة، مع وجود سيارات متنقلة، ووصل سعر كيلو الطماطم 4.5 جنيه فى فروعها.

وأضاف، أن شركتى الجملةالمصرية والعامةضختا، أيضا، كميات من الخضار والفاكهة بفروع القاهرة، وجار ضخ المزيد بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بهدف التخفيف على الموطنين، ومواجهة ارتفاع الأسعار، لاستعادة استقرار الأسواق.

وأكد الوزير، خلال جولته بالإسكندرية أمس، بدء انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسواق، موضحا أنها سوف تعود تدريجيا إلى مستوياتها الطبيعية خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة بدء طرح المحصول الجديد من الخضر والفاكهة، مرجعا سبب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية إلى أننا بين عروتين، وهما الزراعة الصيفية والزراعة النيلية، وذلك مما يتكرر سنويا.

وقد شارك فى جولة وزير التموين رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، والتى شملت المرور على بعض أسواق الخضر والفاكهة، للتأكد من انخفاض أسعارالخضر والفاكهة، بجانب تفقد بعض المخابز ومحال البقالة التموينية، للاطمئنان على توافر الخبز والسلع التموينية، وذلك بمنطقة سيدى بشر فى الإسكندرية.

وقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار أغلب السلع الغذائية فى مصر مستقرة، وأن هناك ثباتا فى أسعار الأرز والسكر وأغلب البقوليات والزيت والبيض، مقارنة بأسعارها فى العام الماضى، وأنه تم ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهةبجميع فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة، ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية، ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة، التى تحمل السلع الغذائية،وتجوب المناطق السكانية المزدحمة، وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلى 25%، بهدف التيسير على المواطنين، وتوفير كل احتياجاتهم من السلع، بالإضافة لتكثيف المعروض من اللحوم فى هذه المنافذ بأسعار تبدأ من 40 جنيها لكيلو اللحوم السودانية الطازجة، وتصل إلى 57 جنيها للحوم البلدية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع